29.10.06

منتديات اللغة العربية في الاعدادي

أحدث السيد عبد العلي عبد ربي أستاذ اللغة العربية في اعدادية مولاي رشيد بالرشيدية ( المغرب ) منتدى حوار خاصا باللغة العربية لمستوى الثانوي الاعدادي .
في هذا المنتدى يستطيع التلاميذ مناقشة كل ما له علاقة باللغة العربية في الاعدادي و طرح أسئلتهم و استفساراتهم بخصوص هذه المادة ، كما يمكن للأساتذة الانضمام اليه و اغناؤه بمساهماتهم .
و عنوان منتدى اللغة العربية في الاعدادي هو :
http://cours-arabe.jeun.fr

23.10.06

غوغل يحارب الأمية

أقدمت مؤخرا شركة غوغل ، صاحبة محرك البحث المشهور على شبكة الأنترنت ، على انشاء موقع جديد خصصته لمكافحة الأمية التي تعتبر آفة تبتلي أكثر من مليار انسان بالغ عبر العالم .
و سيضم هذا الموقع الذي يحمل اسم The literacy Project أي مشروع معرفة القراءة و الكتابة ، كتبا رقمية و مقاطع فيديو و خدمة غوغل للخرائط و مدونات و مجموعات بريدية لتمكين المدرسين من تبادل المعارف و الخبرات في مجال مساعدة الأميين الذين لا يتقنون القراءة .

21.10.06

كتاب الله تعالى


روى الترمذي عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :
انها ستكون فتنة ، قلت : فما المخرج منها يا رسول الله ؟ قال : كتاب الله ، فيه نبأ ما قبلكم ، و خبر ما بعدكم ، و حكم ما بينكم ، هو الفصل ليس بالهزل ، من تركه من جبار قصمه الله ، و من ابتغى الهدى في غيره أضله الله ، هو حبل الله المتين و هو الذكر الحكيم ، و هو الصراط المستقيم ، وهو الذي لا تزيغ به الأفئدة و لا تلتبس به الألسنة ، و لا تنقضي عجائبه و لا تشبع منه العلماء . من قال به صدق ، و من عمل به أجر ، و من حكم به عدل ، و من دعا اليه فقد هدى الى صراط مستقيم .