16.2.08

تنظيم المراقبة المستمرة بالسنتين الأولى و الثانية اعدادي


تنظيم المراقبة المستمرة بالسنتين الأولى و الثانية ثانوي اعدادي






المادة

شكل المراقبة المستمرة

عددها في كل دورة

طريقة حساب معدل الدورة

اللغة العربية

أولا : الفروض المحروسة
ثانيا : الأنشطة المدمجة ( تفاعل صفي ، أنشطة تطبيقية كتابية قصيرة ...)

2
2


(معدل الفروض المحروسة*3+ معدل الأنشطة المدمجة*1 ) / 4

التربية الاسلامية

أولا : الفروض المحروسة
ثانيا : الأنشطة التطبيقية ( بحث ، عروض ، استظهار ...)

2
1

(لا تتوفر لدي معلومات بشأنها)

الاجتماعيات

أولا : الفروض المحروسة
ثانيا : الأنشطة التطبيقية ( المشاركة داخل الصف ، عروض ، أنشطة لاصفية ...)

3
1



(معدل الفروض المحروسة*3 + معدل الأنشطة التطبيقية*1 ) / 4

اللغة الفرنسية

أولا : الفروض المحروسة
ثانيا : الأنشطة الشفهية و الأعمال خارج الصف

3
1


(معدل الفروض المحروسة*4 + معدل الأنشطة الشفهية*1 ) / 5

الرياضيات

أولا : الفروض المحروسة
ثانيا : الفروض المنزلية

4

معدل الفروض المحروسة

العلوم الفيزيائية

أولا : الفروض المحروسة
ثانيا : الأنشطة التطبيقية ( مهارات تجريبية ، أنشطة منزلية ، أسئلة شفهية...)

3
1


(معدل الفروض المحروسة*3 + معدل الأنشطة التطبيقية*1 ) / 4

علوم الحياة و الأرض

أولا : الفروض المحروسة
ثانيا : الأنشطة الصفية (انجاز تجارب ، رسوم تخطيطية...)

2
1

(مجموع نقطتي الفرضين + معدل الأنشطة الصفية)/3

التربية البدنية
أنشطة رياضية
(لا تتوفر لدي معلومات بشأنها)

معدل النقط المحصل عليها

ملاحظة : ـ لم تتم الاشارة الى مواد التفتح لعدم توفر معلومات بشأنها.
ـ الرمز * الوارد في الجدول يعني عملية " الضرب " أما الرمز / فيعني عملية " القسمة ".