22.2.09

مشكلة ضعف التركيز في بداية المراهقة



ابني يعاني من قلة التركيز

" أنا أم لشاب مراهق يبلغ من العمر 13 سنة يتابع دراسته بالسنة الأولى من التعليم الثانوي الاعدادي ، و المشكل الذي أود أن يتم عرضه على الطبيب المختص يرتبط أساسا بابني ، الذي لم يعد ذلك التلميذ المجد في دراسته والذي يفعل المستحيل لأجل الوصول الى المراتب الأولى.
فنتائج الطور الأول الدراسي جاءت دون مستوى انتظاراتنا و تطلعاتنا ، اذ سجل تراجعا كبيرا في عدد من المواد ، و الأكثر من ذلك أصبحت ألاحظ بعض التغيير على سلوكاته اليومية و على طريقة تعامله مع مواده الدراسية بشكل عام.
فهو دائم الشروذ و غير قادر على التركيز ، دون الحديث عن نسيانه لأبسط القواعد الرياضية و التي غالبا ما يحفظها عن ظهر قلب لكنه ينساها في كل مرة يكون في حاجة اليها.
حاولت مساعدته بتحفيزه على مراجعة دروسه، لكن وكأني أساعد السراب. صدقوني ان قلت لكم أني لا أفهم هذا التغيير الذي طرأ عليه علما أن لي ولدا أكبر منه سنا لم يعان يوما من هذه المشاكل ، كما أنه حافظ على نفس المستوى الدراسي  منذ ولوجه للصفوف المدرسية الأولى.
كيف أساعد ابني على استعادة تركيزه ؟ وهل هناك أدوية تساعد على هذا الأمر ؟ وهل الحالة التي يمر بها ابني قد تكون مؤشرا على تراجع مستوى ذكائه ؟ "

8.2.09

تمارين رياضيات للأولى اعدادي (جمع وطرح الأعداد العشرية النسبية)

تمارين في الرياضيات للأولى اعدادي (جمع وطرح الأعداد العشرية النسبية):

2.2.09

فرض نهاية الدورة الأولى في الرياضيات (2 اعدادي)

فرض في الرياضيات بمناسبة نهاية الدورة الأولى، مستوى الثانية ثانوي اعدادي: