الاثنين، 20 يونيو 2011

الدرس 11 في مادة التاريخ ، 3 اعدادي

الدرس 11 في مادة التاريخ لمستوى السنة الثالثة ثانوي اعدادي
المراحل الكبرى لبناء الدولة المغربية الحديثة
(مرسل من الأستاذ عبدالهادي وهبي)

الدرس 10 في مادة التاريخ ، 3 اعدادي

الدرس 10 في مادة التاريخ لمستوى السنة الثالثة ثانوي اعدادي
 الكفاح من أجل الاستقلال واتمام الوحدة الترابية
(مرسل من الأستاذ عبدالهادي وهبي)

الأحد، 19 يونيو 2011

لولا الخوارزمي ما كان الإنترنت


الخوارزمي

قال عميد محرري صحيفة فرانكفورتر الغماينة تسايتونغ الألمانية، فولفغانغ غونتر ليرش، إنه ما كان للعالم اليوم أن يرى الإنترنت أو الحاسوب لولا ما سطره من نظريات ومفاهيم مؤسس علمي الجبر واللوغاريتمات وواضع القواعد الأساسية لعلم الحساب الحديث، العالم المسلم أبو جعفر محمد بن موسى الخوارزمي.

وقال ليرش "إن رواد علوم الرياضيات الألمانية الحديثة آدم ريزا وكارل فريدريش غاوس وكورت جويديل بنوا نتائج أبحاثهم الباهرة على ما أخذوه من نتائج توصل إليها الخوارزمي، الذي ينسب إليه مفهوم الخوارزمية في الرياضيات ويعد عند بعض كبار علماء الرياضيات الأب الروحي لعلم الحاسوب".

وأضاف "لا تجري الآن مناقشة علمية حول أهمية الإنترنت دون أن يستدل فيها بالخوارزمية التي توصل إليها الفلكي والرياضي المسلم الكبير، الذي يعود نسبه إلى منطقة خوارزم الواقعة حاليا بين أوزباكستان وتركمانستان".

الخميس، 16 يونيو 2011

موحد تجريبي2، دورة ثانية، اجتماعيات، 3 اعدادي

امتحان موحد جهوي تجريبي **، الدورة الثانية، السنة الثالثة ثانوي اعدادي، مادة الاجتماعيات:
** مرسل من الأستاذ عبدالهادي وهبي، جهة الدارالبيضاء الكبرى.

الأربعاء، 8 يونيو 2011

الحصول على نتائج البكالوريا لسنة 2011 مباشرة على البريد الإلكتروني للمرشحين


الدار البيضاء-07-06-2011- أعلن السيد يوسف بلقاسمي، الكاتب العام لقطاع التعليم المدرسي، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، أن المرشحين لاجتياز الامتحان الوطني للبكالوريا برسم سنة 2011، البالغ عددهم 300 ألف تلميذ، يمكنهم الحصول على نتائجهم، لأول مرة، مباشرة على البريد الإلكتروني للمرشحين.
وأوضح السيد بلقاسمي، خلال لقاء خصص لتقديم البرامج المنجزة سنة 2011 من طرف الوزارة وميكروسوفت المغرب، أنه يمكن الحصول على نتائج البكالوريا 2011 على الموقع الإلكتروني www.taalim.ma ، مشيرا إلى أن هذه العملية تقتضي أولا إحداث بريد إلكتروني خاص للمرشح وفق تعليمات محددة، وذلك على الموقع الإلكتروني المذكور.

الأحد، 5 يونيو 2011

مكتبة الموحدات الجهوية للثالثة إعدادي

تم، بعون الله تعالى، إغناء مكتبة مدونة الأستاذ للامتحانات الجهوية للثالثة إعدادي بمزيد من الموحدات.. الموحدات الجديدة تتوزع على جميع المواد المقررة في الامتحان وتعود للسنة الماضية 2010.
إنني ـ وأنا أضع بين أيديكم هذه المكتبة من الاختبارات الجهوية ـ لأتمنى أن تحقق أكبر قدر من الفائدة لجمهور التلاميذ والأساتذة والآباء والأمهات الحريصين على مساعدة أبنائهم وبناتهم في تهييئ الامتحانات.
استفيدوا من هذه الموحدات وشاركوا أصدقاءكم بها، و إذا كانت لديكم تعليقات أو اقتراحات لتطوير هذه المكتبة أو موحدات ﻹثرائها فلا تبخلوا بها عني، اكتبوا في الحيز المخصص للتعليقات أو راسلوني على بريد المدونة: oustad2@gmail.com

لمعاينة وتحميل الموحدات اضغط على الصورة