الاثنين، 23 يناير، 2012

استعرض مدونة الأستاذ استعراضا ديناميكيا!!

منذ شهر مارس الماضي، توفر خدمة بلوجر ـ المستضيفة للمدونة ـ إمكانية تقديم محتوى المدونات بعدة طرق جديدة ومميزة تسمى العروض الديناميكية.
العرض الديناميكي طريقة مبتكرة وحديثة تسهل تصفح المدونات واستكشاف جميع المواضيع المنشورة بترتيب أنيق بما في ذلك تلك التي كتبت قبل فترة زمنية طويلة، لكن يؤاخذ على هذا العرض حتى الآن جملة من النقائص بينها: الواجهة غير المعربة، عدم تمكين الإضافات كاستطلاعات الرأي مثلا، غياب التصنيفات والأرشيف الزمني للمواضيع باستثناء العرض Flipcard،وغيرها..
توجد سبع طرق ديناميكية لعرض المدونات هي: Classic و Flipcard و Magazine و Mosaic و Sidebar و Snapshot و Timeslide، ويمكن للقارئ أن ينتقل من عرض إلى آخر من خلال الشريط المخصص لذلك، كما يمكنه استخدام اختصارات لوحة المفاتيح للانتقال السريع بين المواضيع: مفتاحي J و K أو مفاتيح الأسهم.
بسبب النقائص التي تحدثت عنها لم أضبط حتى الآن "مدونة الأستاذ" على طرق العرض الديناميكية هذه، لكنني مع ذلك أدعوكم إلى استكشافها وإبداء رأيكم فيها وتحديد أي من الطرق السبع تفضلون لعرض المدونة.
لتصفح المدونة تصفحا ديناميكيا فقط أضيفوا كلمة view إلى عنوان URL المدونة، هكذا:
نظرا لأن طرق العرض الديناميكية تستخدم أحدث التقنيات البرمجية، فهي تتطلب أحدث إصدار من أشهر المتصفحات، مثل كروم أوسفاري أو فايرفوكس 3.5( أو إصدار أعلى) أو أنترنت إكسبلورر 8 ( أو إصدار أعلى ).
إليكم فيما يلي صورا لمدونة الأستاذ في طرق العرض الديناميكية السبع: