الجمعة، 25 يناير، 2013

مدونة الأستاذ تكمل عامها السابع


اليوم، تكمل مدونة الأستاذ عامها السابع
كل عام وأنتم بخير

بهذه المناسبة أعيد عليكم نشر كلمة التقديم التي انطلقت بها المدونة يوم 25 يناير 2006 وكلي أمل في أن أكون قد وفقت في الوفاء، ولو بجزء يسير، بالرسالة التي من أجلها أنشئت المدونة..


تقديم
"بسم الله الرحمن الرحيم
تسعى هذه المدونة المتواضعة ، مدونة الأستاذ   ، الى خلق مجال رحب للتواصل مع تلاميذ المرحلة الاعدادية من التعليم الثانوي بوجه   خاص ، و مع أولياء  أمورهم و مدرسيهم وكل من له اهتمام بهذه الفئة من اليافعين   بوجه عام .
و ما دامت هذه هي الغاية التي تتطلع اليها المدونة ، فلا ريب أن يكون التوجه التعليمي و التربوي و التثقيفي العلمي سائدا عليها و غالبا على أمرها .
هنا سأعمل باذن الله تعالى ، وفي حدود ما يسمح به وقتي و جهدي و امكانياتي ، على نشر المعلومات و المواضيع التي أعتقد أنها قد تكون مفيدة لأصدقائي التلاميذ في حياتهم المدرسية و المنزلية و العامة ، كما سأعمل معهم ـ ومع كل من له حذب عليهم ـ على مناقشة الكثير من الأفكار التي تجول بخاطري و بخاطرهم . و قد تحضر هنا أيضا بعض دروس و تمارين الدعم و التقوية خاصة في الرياضيات و الفيزياء .و كلي أمل في أن تحظى المواد المنشورة بتجاوب الزوار و القراء معها و بالتعليق البناء عليها و بالآراء و الاقتراحات التي تطور وعينا جميعا و تدفع بمداركنا نحو السمو.
و الله ولي التوفيق"