21.9.13

المتطابقات الهامة

أعزائي تلاميذ الثالثة إعدادي، أرجوكم احفظوا وافهموا واستوعبوا تماما المتطابقات الهامة الثلاث، ستحتاجونها طيلة هذه السنة الدراسية وفي السنوات المقبلة، إنها هامة جدا في الرياضيات.

14.9.13

إحصائيات عن المدونة [مشاركة من جوجل بلس]

في بعض الأحيان، نشارك أو نكتشف في شبكات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك و جوجل بلس +G محتوى مفيدا يجدر الاحتفاظ به لمراجعته ومطالعته  في أي وقت، لكن للأسف هذه الشبكات لاتتيح إمكانيات متقدمة للفهرسة والتصنيف والأرشفة على عكس المدونات. لذا سيكون من المهم إعادة نشرذلك المحتوى على المدونات.
فإذا كنت قد اعتدت حتى الآن مشاركة مواضيع "مدونة الأستاذ" على الفيسبوك و +G  فإنني سأشرع، ابتداء من اليوم وتطبيقا للفكرة السالفة، في عمل معاكس هو إدراج منشورات عامة، لي ولغيري، من هاتين الشبكتين على المدونة.
سأبدأ أولا بمنشور - لآازعم أنه مفيد لكنه يصلح كتجربة!! - هو جدول إحصائيات يتعلق ب"مدونة الأستاذ" سبق لي أن شاركته على +G على أن تتلوه منشورات أخرى.
للتعليق على هذا المنشور والتفاعل معه بإجراءات 1+ سيلزمكم تسجيل الدخول بحساب +Google. التعليقات وإجراءات 1+ ستظهر هنا على المدونة وعلى حسابي على جوجل بلس.

7.9.13

تواريخ المراقبة المستمرة والامتحانات بالأسلاك التعليمية الثلاث

جدول مواعيد آخر فروض المراقبة المستمرة والامتحانات بالأسلاك التعليمية الثلاث

العطل المدرسية 2013 - 2014

جدول العطل المدرسية 2013 - 2014


مقرر تنظيم السنة الدراسية 2013 - 2014

كعادتها كل سنة، أصدرت وزارة التربية الوطنية مقررها الخاص بشأن تنظيم السنة الدراسية لموسم 2013 - 2014 الذي يهدف إلى تحديد مختلف المحطات والعمليات والأنشطة المبرمجة برسم الموسم الدراسي المقبل مع البرامج الزمنية لمواعيد إنجازها.
بالنسبة للتلاميذ، يتميز المقرر التنظيمي هذه السنة بتوحيد الانطلاق الفعلي للدراسة بكل من التعليم العمومي والخصوصي في نفس اليوم (11 شتنبر 2013)، وبتوزيع متوازن لفترات الدراسة والعطلة والتحضير للامتحانات من خلال برمجة عطلة دراسية كل ستة أو سبعة أسابيع من الدراسة مع مراعاة تردد أيام العطل على أيام الأسبوع.
يتضمن المقرر كذلك تواريخ إجراء فروض المراقبة المستمرة والامتحانات المدرسية و ومباريات الأولمبياد والعطل المدرسية وغيرها..