22.4.14

انطلاق الخدمات الإلكترونية الخاصة بالتلاميذ وبآباء وأمهات التلاميذ

عطفا على ما نشر في  إدراج سابق من تخصيص وزارة التربية الوطنية لفضاءين إلكترونيين أحدهما موجه للتلاميذ والآخر خاص بأولياء التلاميذ، أعلنت مذكرة وزارية أنه سيتم ابتداء من 21 أبريل 2014 الشروع بصفة تدريجية ، في توفير خدمات إلكترونية موجهة إلى التلميذات والتلاميذ وأمهاتهم وآبائهم عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة.
في مرحلة أولى، ستقتصر هذه الخدمات على الاطلاع على نقط المراقبة المستمرة بالنسبة للسلك الثانوي التأهيلي، على أن يتم تعميمها مستقبلا بالنسبة لسلكي الابتدائي والثانوي إعدادي وإغناؤها بخدمات أخرى.
لإنجاح عملية الولوج إلى هذه الخدمات، سيعمل مديرو المؤسسات التعليمية على تحيين بطائق أولياء التلاميذ الموجودة في منظومة "مسار" وتسليم القن السري لكل تلميذ وتلميذة ولكل أب أو أم أو ولي.



16.4.14

فضاءان إلكترونيان جديدان، للتلاميذ.. ولأولياء التلاميذ

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، على موقعها على شبكة الإنترنت، أنها سوف تخصص ـ وضمن خدمات منظومة مسار ـ فضاءين إلكترونيين أحدهما مخصص للتلاميذ والتلميذات، والآخر خاص بالآباء والأمهات والأولياء وذلك من أجل تكثيف التواصل المباشر بينهم وبين المدرسة حيث يمكنهم الاطلاع على نقط المراقبة المستمرة والامتحانات الخاصة بأبنائهم وبناتهم ومتابعة نتائجهم الدراسية.
حتى الآن لم تعلن الوزارة عن العناوين الإلكترونية لهذين الفضاءين، ولهذا سوف تتم العودة إلى هذا الموضوع فور أن يستجد فيه أي جديد.