الاثنين، 23 أكتوبر، 2006

غوغل يحارب الأمية

أقدمت مؤخرا شركة غوغل ، صاحبة محرك البحث المشهور على شبكة الأنترنت ، على انشاء موقع جديد خصصته لمكافحة الأمية التي تعتبر آفة تبتلي أكثر من مليار انسان بالغ عبر العالم .
و سيضم هذا الموقع الذي يحمل اسم The literacy Project أي مشروع معرفة القراءة و الكتابة ، كتبا رقمية و مقاطع فيديو و خدمة غوغل للخرائط و مدونات و مجموعات بريدية لتمكين المدرسين من تبادل المعارف و الخبرات في مجال مساعدة الأميين الذين لا يتقنون القراءة .
 و يشرح نائب مدير العمليات الأوروبية لدى شركة غوغل هذه الخطوة قائلا : " ان شركتنا ولدت من الرغبة في مساعدة المتصفحين على ايجاد المعلومات ، و نتمنى أن يمكن هذا الموقع من تحسين التواصل و الرفع من سرعة الوصول الى المعلومات لمحاربة الأمية " . و قد طلبت شركة غوغل من مجموعة من المنظمات العاملة في مجال مكافحة الأمية أن تضع على الموقع الجديد أفلام فيديو تظهر الطرق التي تتبعها هذه المنظمات لمساعدة الناس على تعلم القراءة . و ستستغل الشركة هذه الحملة أيضا من أجل التعريف بخدمتها الخاصة بالفيديو المعروفة باسم غوغل ـ فيديو Google Video و التي تواجه منافسة قوية من موقع يوتيوب You Tube .
الموقع الجديد لشركة غوغل الخاص بمحاربة الأمية يتوفر حاليا باللغتين الانجليزية و الألمانية ـ و أتمنى أن يتوفر قريبا بالعربية أيضا ـ و عنوانه هو :
http://www.google.com/literacy


المصدر : جريدة ـ دليل الأنترنت ـ المغربية ، عدد 111 ، " مع شيئ من التصرف "



روابط ذات صلة بالموضوع :
ـ محرك البحث غوغل
http://www.google.co.ma
ـ خرائط غوغل
http://www.google.com/maps
ـ مدونات بلوغر
http://www.blogger.com
ـ غوغل فيديو
http://video.google.com
ـ موقع يوتيوب
http://www.youtube.com
ـ كتب غوغل
http://books.google.com