الأربعاء، 26 أغسطس، 2009

شاهد الفيلم الوثائقي " بيتنا " HOME

أيها الانسان..أيها الموصوف بالعقل والحكمة...الحياة معجزة ظهرت منذ أربعة مليارات من الأعوام،، ونحن بنو الانسان لم يمض على وجودنا سوى مئتي ألف عام ؛ انها حقبة قصيرة، لكنها كانت كافية لاختلال توازن أرضنا ، حتى باتت حياتنا على كوكبنا الأزرق مهددة بالزوال.
" بيتنا " ـ HOME ـ هو فيلم وثائقي يرصدعبث الانسان بجميع أشكال التوازن على سطح الأرض واستنزافه لمصادر الطاقة والحياة فيها ، حتى أصبح وجوده على هذا الكوكب ، بل وجود الحياة ذاتها ، مهددين بالفناء ، مالم يتدارك البشر حالهم ويبادروا الى تصحيح مسيرتهم على هذه البسيطة.

الفيلم الوثائقي " بيتنا " HOME أشرف على كتابته واخراجه المصور الفرنسي يان أرثس برتراند ، وتم تصويره بالكامل من الجو بواسطة طائرة هليكوبتر في ما يقارب 50 بلدا ، وعرض لأول مرة يوم 5 يونيو 2009 (اليوم العالمي للبيئة) ـ وبشكل متزامن ـ في العديد من دور السينما و قنوات التلفزيون عبر العالم وبلغات مختلفة ، وقد تولت قناة الجزيرة للأطفال عرض النسخة العربية من الفيلم.
مشروع فيلم " بيتنا " تدعمه شركات عالمية مختلفة ، وهو مشروع خيري لا يبتغي تحقيق أغراض تجارية أو ربحية ، بل يهدف الى توعية الناس بالأخطار التي غدت تهدد حياتهم في بيتهم ، في عقر دارهم :كوكب الأرض ، ودق ناقوس الانذار بهذا واستعجال البشرية على تغيير سلوكها المدمر ، لهذا فالفيلم متاح الآن في كل مكان حتى على يوتوب.
اذن اسمع أيها الانسان وشاهد هذا الفيلم وتمعن....:

شاهد الفيلم من هنا
لغة التعليق : عربي

مدة العرض : ساعة ونصف

روابط:
الموقع الرسمي لفيلم "بيتنا"
فيلم "بيتنا" بلغات أخرى
نبذة تقنية عن فيلم "بيتنا" (باللغة الفرنسية)
نبذة عن فيلم "بيتنا" من موسوعة ويكيبيديا (باللغة الفرنسية)
نبذة عن يان أرثس برتراند Yann Arthus-Bertrand (باللغة الفرنسية)
السيرة الذاتية ليان أرثس برتراند (عن موسوعة ويكيبيديا الفرنسية)
قناة الجزيرة للأطفال
موقع يوتوب Youtube
نبذة عن اليوم العالمي للبيئة (موسوعة ويكيبيديا العربية)