الأحد، 2 فبراير، 2014

مسابقة للتلاميذ في الروبوتيات التربوية

ستنظم وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني برسم الموسم الدراسي 2013 ـ 2014، بتعاون مع جمعية تواصل لتنمية التكنولوجيا، الدورة الأولى للمسابقة التلاميذية المؤطرة في مجال الروبوتيات التربوية .
ستفتح هذه المسابقة أمام تلميذات وتلاميذ السلك الثانوي الإعدادي المسجلين بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، وستغطي المحاور الكبرى لبرنامج التكنولوجيا الصناعية على مدى السلك الثانوي الإعدادي، إذ أن المشاريع المقترح إنجازها تشمل مجال الكهرباء والكهروبيات والحيليات في المستويات الدراسية المذكورة، مع اعتماد مبدأ "العلبة السوداء" بالنسبة للمفاهيم التكنولوجية التي تتجاوز المستوى الدراسي المعني باعتماد مركبات مدمجة اعتيادية لإنجاز وظائف كهروبية.
يشترط في الفريق التلاميذي ، المكون من تلميذين، والذي يعتزم المشاركة أن ينتمي لنفس المؤسسة التعليمية، وليس بالضرورة لنفس الفصل أو المستوى الدراسي، وأن يتم تأطيره من طرف أستاذ أو أكثر من أساتذة مادة التكنولوجيا الصناعية العاملين بالمؤسسة التي ينتمي إليها هؤلاء.
تتضمن مسطرة المشاركة في هذه المسابقة ثلاثة مراحل، تخصص الأولى للتعبير عن المشاركة، والثانية لانتقاء أولي بناء على الملف التقني والبيداغوجي المقدم، فيما يتم في المرحلة الثالثة التقييم النهائي بناء على التقديم الشفهي للمنتوج وعملية التجريب أمام لجنة التقييم والحضور.
يجب أن تعبأ بطاقة المشاركة وتبعث عبر البريد الإلكتروني قبل تاريخ 15 فبراير 2014.
للمزيد من المعلومات تراجع المراسلة الوزارية حول هذه المسابقة: