28.6.14

19,35 أعلى معدل في باكلوريا 2014 للتلميذة سارة رضاد من إنزكان

بعد الجدل الذي أثير حول من حاز المعدل الأول في امتحانات الباكالوريا، حسمت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني الأمر بإعلان التلميذة سارة رضاد، التي كانت تتابع دراستها بمسلك علوم الحياة والأرض بالثانوية التأهيلية العمومية الفتح، نيابة إنزكان أيت ملول، حائزة على أعلى نقطة في "الباك" لهذا العام بتسجيلها 19,35، في المعدل العام.

وتورد معطيات تعليمية أن سارة رضاد، ذات 18 ربيعا، الابنة لوالد يعمل حارسا في السجن المحلي لآيت ملول وأم ربة بيت، تابعت دراستها الابتدائية بتفوق بمدرسة الحكمة بحي العزيب ثم التحقت بالتعليم الإعدادي بمؤسسة العلويين، فثانوية الفتح التأهيلية، حيث انتقلت أسرتها في العامين الأخيرين إلى بن سليمان، لتكمل سارة تعليمها في مدينة القليعة، رفقة عائلة لها، وتحقق التفوق والتميز من داخل مؤسسة الفتح العمومية، التابعة لنيابة إنزكان أيت ملول.....

...وكانت وسائل الإعلام قد أعلنت الأربعاء الماضي أن أعلى معدل للباكالوريا وصل 19.54، وهو بحوزة التلميذة هدى النيبي، التي تدرس بإحدى الثانويات بنيابة البرنوصي بالبيضاء، إلا أن الأمر يتعلق فقط بمعدل الامتحان الوطني، وليس المعدل العام، الذي يحتسب بإضافة معدل الامتحان الجهوي للسنة الأولى بكالوريا (25%)، ومعدل المراقبة المستمرة في الباكالوريا (25%)، ثم معدل الامتحان الوطني للدورة العادية للبكالوريا (50%).

(منقول بتصرف عن موقع هسبريس)




25.6.14

هدى النيبي، التلميذة الحاصلة على أعلى معدل في باكلوريا 2014

هدى النيبي
دخلت التلميذة هدى نايبي ، ابنة الحي البرنوصي بالدار البيضاء التاريخ اليوم من بابه الواسع بحصولها على معدل 19,45 كأعلى نقطة في المغرب في نتائج امتحانات الباكالوريا للموسم الدراسي 2013/2014.

تربت التلميذة  هدى اليتيمة الأب وهي من مواليد 16/01/1996 على يد والدتها أمينة البوشيخي التي تشتغل معلمة ، وتابعت دراستها الابتدائية بمدرسة المالقي العمومية بالبرنوصي ، وهي المؤسسة التي أهلتها بحكم تفوقها الدراسي لتلتحق بمؤسسة الشريف الادريسي حيث أتمت تعليمها الاعدادي والثانوي تخصص الفيزياء، وعرفت بين أصدقائها وصديقاتها والأطر التعليمية بالمؤسسة بمثابرتها وعملها الجاد وخير دليل على ذلك نقطها التي توصل بها موقع اليوم 24 من الاستاذ جمال دلول رئيس مكتب الاتصال والشراكة بنيابة البرنوصي والتي جاءت كالتالي الرياضيات 20/20 ، اللغة الأجنبية الثانية 19.50، وفي مادة  علوم الحياة والأرض حصلت على  19.25 و الفلسفة 18 وفي الفيزياء والكيمياء 19.75 .

22.6.14

أصغر وحدة زمنية

اضغط على الصورة لتكبيرها

الصورة من موقع science.ma

2.6.14

موحدات جهوية لعام 2013 مع التصحيح، مادة الفيزياء، الثالثة إعدادي

هذا كتاب يتضمن الامتحانات الجهوية الموحدة لعام 2013 في مادة الفيزياء مع التصحيح، مستوى السنة الثالثة إعدادي؛ حملته من أحد المواقع التعليمية المغربية الذي وضعه رهن إشارة التلاميذ والأساتذة. للأسف، ما عدت أذكر اسم الموقع أو عنوانه لأشير إليه.
على كل حال، الشكر موصول إلى من بذل هذا الجهد في تجميع هذه الاختبارات وتصحيحها.
أتمنى أن يحقق هذا الكتاب الفائدة المرجوة منه.