الأربعاء، 10 مايو، 2017

دليل المترشحين لامتحانات نيل شهادة البكالوريا [ملف]

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي دليلا خاصا بمترشحات ومترشحي امتحانات نيل شهادة البكالوريا لمساعدتهم على توجيه مجهوداتهم وتركيزها أثناء فترة إعداد أو اجتياز الاختبارات، وعلى تزويدهم بما هم في حاجة إليه من معلومات أساسية حول تفاصيل هذا الاستحقاق التربوي الهام. و جاء في مقدمة هذا الدليل:

أيتها التلميذة، أيها التلميذ، أنت مقبل(ة) على اجتياز امتحان الحصول على شهادة البكالوريا، حيث ستتضح لك معالم مستقبلك الدراسي والمهني بعد الحصول على هذه الشهادة.
ويستمد هذا الامتحان أهميته من كونه الوسيلة المتاحة للتحقق من مدى تحكمك في المعارف والمهارات التي شملها التدريس بسلك البكالوريا، وبالتالي معرفة مدى استعدادك لمواصلة دراستك بنجاح في مرحلة ما بعد البكالوريا.
وإذا كانت المثابرة والجدية خلال السنة الدراسية من أهم شروط النجاح في هذا الامتحان، فإن الاستعداد النفسي والمادي لاجتيازه، وتدبير مرحلة الإعداد النهائي له سيقوي ثقتك بنفسك ويساعدك على تركيز المعارف والمهارات الضرورية لتحقيق ذلك.
وللمساعدة على توجيه مجهوداتك وتركيزها أثناء فترة الإعداد للامتحانات أوخلال اجتياز الاختبارات، فقد تم إعداد هذا الدليل خصيصا لتزويدك بالمعلومات الأساسية حول تفاصيل هذا الاستحقاق التربوي الهام، وكذا مدك ببعض الإرشادات التي ستساعدك على التحضير الناجع له.