الاثنين، 9 أبريل، 2007

دفاتر: موقع مجتمع التربية والتعليم بالمغرب

ازدان حديثا نسيج الأنترنت التربوي المغربي بمولود جديد لا يخفي سعيه الى أن يكون من التجارب الرائدة في هذا الميدان ، و قد اختير له من الأسماء : دفاتر.
دفاتر، عبارة عن موقع الكتروني متكامل يروم الى أن يكون فضاء تشاركيا و تواصليا مثمرا و مفتوحا لكل فئات مجتمع التربية و التعليم بالمغرب و بغاية العمل على تحقيق النهضة التعليمية في بلادنا .
و هو يقدم للأساتذة و المتعلمين على حد سواء مادة تربوية غزيرة تشملها العديد من الأبواب : منهجيات التدريس ، علوم التربية ، التشريع التربوي ، مشاكل تربوية ، مهارات التحصيل ، التوجيه الدراسي ، أخبار تربوية ، ملفات للتحميل و منها استعمالات الزمن و التوازيع الشهرية و السنوية ، و الجذاذات و التحاضير ... ، بالاضافة الى دليل للمواقع و المنتديات ، ( يجب أن نلاحظ أن عددا من هذه الأبواب و الفقرات ما زالت في طور الانجاز ساعة تحرير هذه الورقة التعريفية ) .
و الى هذا يمتاز الموقع ، الذي يستعمل اللغة العربية ، بجمال في تصميم صفحاته و سهولة و يسر في التنقل بينها ، كما أن عنوانه المختصر و المعبر ( دفاتر) يسهل تذكره و الرجوع اليه في كل حين .
بعد التسجيل في الموقع ، يمكن المساهمة في اغناء محتوياته من خلال كتابة الأخبار و المقالات و التعليق عليها و كذا المشاركة في المنتديات و تحميل الملفات و غيرها من الخدمات .
عنوان موقع دفاتر  هو :
www.dafatir.com