3.6.10

هندسة موضوع الامتحان الموحد الجهوي لنيل شهادة السلك اﻹعدادي في مادة علوم الحياة والأرض

شروط ﺇنجاز الامتحان الموحد الجهوي لنيل شهادة السلك اﻹعدادي في مادة علوم الحياة والأرض

(هندسة موضوع الامتحان)



تقديم موضوع الامتحان
· المادة
· الدورة
· المدة الزمنية
· المعامل
· السماح باستعمال الآلة الحاسبة أو عدم السماح بها
بنية الموضوع
1 ـ استرداد المعارف
التنقيط
المضامين
نوع الاختبارات الممكنة
4 ن
التربية الغذائية
وصحة الجسم
ـ اختبارات الاختيار من متعدد (QCM) .
ـ اختبارات المطابقة.
ـ اختبارات التكميل.
ـ اختبارات اجابات القصيرة.
ـ اختبار صحيح وخطأ.
ـ عطاء أسماء مناسبة للعناصر المرقمة على رسم
ورسم تخطيطي.
ـ استظهار مباشر للمعارف أو استظهار ينظم فيه
التلميذ المعارف بشكل مبسط.
4 ن
الجراثيم وعلم
المناعة / اضطرابات
الجهاز المناعي / بعض
مشاكل المناعة
2 ـ الاستدلال العلمي والتواصل الكتابي والبياني
3 ن
الاستدلال
العلمي
التربية الغذائية
التمرين الأول في التربية الغذائية يعتمد فيه
على استغلال المعطيات وتوظيف المكتسبات
1 ن
التواصل
الكتابي
والبياني
7 ن
الاستدلال
العلمي
الجراثيم وعلم
المناعة / اضطرابات
الجهاز المناعي / بعض
مشاكل المناعة
التمرين الثاني في الجراثيم وعلم المناعة أو / و
اضطرابات الجهاز المناعي أو / و بعض
مشاكل المناعة يعتمد فيه على استغلال
المعطيات وتوظيف المكتسبات
1 ن
التواصل
الكتابي
والبياني